101

توبيكات عن الجنه

توبيكات عن الجنه تعبر عن الاشتياق للجنة وما فيها من خير وفير وتمني الجنة للغير

ناَمُوا وَ أنتُم تخطّطَونْ لأعمال تُدخلكِّم الجَنة ( ) حَتىّ إذا حَالّ بَينكُمْ وَ بيّن عَملْهَا ظُروفاً هِيّ أقوىّ مِنكُّم :”“” يَكُونْ قَدْ كَتبْ لَكُم أجْرُ نِيتِكُم و فُزْتُم بِذلكّ فّوزاً عَظيماً

 

نحن لسنآ آلسكّآن آلآصليين لِ هذآ آلككوكب آلآرض بل نحن ننتمي إلى آلجنننهه ♥ حيث كآن ابونـآ يسكن في آلبدايةة =) لكننآ نزلنآ هنآ مؤقتاً لككي نؤدي إختباراً قصيراً ثم نرجع بسرععه . . فحآول آن تعمل مَ بوسععك لِ آللحآق بَ قآفلةة آلصآلححين آلتي ستعود إلي وطننآ آلججميل آلواسع , ♥ وِلآا تضيع وقتككِ‏

 

في الجَنة لنّ نبكِي ، وفِي الجنة لنّ نحزنّ ، وفي الجَنة لنّ نغـآر ، وفِي الجنّة لآ حِقد وفِي الجنّة لآ شوُق وفِي الجنِة لآ انتِظآر ، وفيّ الجَنة ما لآ عَينٌ رأتّ ولآ أذنٌ سَمعِت ولآ خطرَ علىْ قلبِ بشر ّ]:

 

لجنّةُ بالنسبةِ لي ليستْ مُجرّد حَقيقة قادَمة فقَط .. إنّها المواعيدُ التي تم تأجيلها رٌغماً عنّي ، وَ الأماكِنُ التّي لا تستطيع الأرض منحي إياهَا ، إنّها الحبُ الذي بَخلت بهِ الدنيا ، وَ الفرحُ الذي لا تَتسعُ لهُ الأرضْ ، إنها الوجوهُ التي أشتاق لها ، وَ الوجوهُ التي حُرمت مِنها..

 

كٌل اشيَاؤنآ تَافههْ ،، كلٌ هذِه الأبْوابٌ الصَدئهْ ،، كلٌ هذاَ الحٌبْ النيّء ،، كلٌ هذهِ الأحلاَمٌ المؤجّلهْ والاقْدارٌ المٌعلقَهْ ،، كٌل هذَا المَطرٌ ألمٌغرْق ،، كٌل هَذه الحيَاةٌ مٌسْتعملَة ! وليتٌنآ نٌدركْ أكْثَر … أنْ الجَنةً هي وَحدٌها وطنٌ الأشيّاءْ الحَقيقيةْ <3 ~

 

أتعرف ما هى طوبي.. انها شجرة فى الجنة من ذهب..منها ثياب اهل الجنة ظلها 100 عام للجواد السريع لمن؟؟؟ لمن اكثر الاستغفار اسال الله ان نسير تحتها جميعا.

 

نهر بارق وهو نهر على باب الجنة يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

 

 

 

اللهم انى احببت هذه الرفيقة حبا تجهله هى وتعلمه انت اللهم فلا ترينى فيها باسا واسعد قلبها…… اللهم انها سكنت قلبي فلا تحرمها سكنى جنتك اللهم ولا تحرمنى الاجابة

 

ربآإة آن آلجنة آمنية غآليه منذ آلصغر تسكن في مخيلتي آشتهي آلسير في آفنيتهآإ وتنفس آكسجينهآ آلنقي وسمآإع تغريد آطيآرهـآإ آلجميله وآلآرتوآإء من آحوآضهآ آلفضيه ورؤيتك يَ آلله ربآإة آرزقني تلك آلآمنية آنآ ومن يسكن في كوني ويطلب رضآإك

 

نهر البيدخ وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا.

 

توبيكات عن الجنه توبيكات عن الجنه

 

لن ترتوي يا قلب إلّا بنفحة إيمان.. ولن تكتحلي ياعين إلّا برؤية الرحمن.. الجنة عروس.. ومهرها قهر النفوس.

 

إن الله قد ضمن لك الرزق فلا تقلق .. ولم يضمن لك الجنة فلا تفتر .. واعلم أن الناجين قلة .. وأن زيف الدنيا زائل .. وأن كل نعمة دون الجنة فانية .. وكل بلاء دون النار عافية .. فقف لنفسك محاسبا قبل فوات الأوان. – عمر عبد الكافي

 

عين تسنيم وهي أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفاً ويمزج بالمسك لأهل اليمين.

 

الجنة مفتاحها لا إله إلّا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هي أسنان المفتاح التي بها يعمل، وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها.

 

أبواب الجنة ثمانية قيل أن أسماءها: باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب (التوبة)، باب الصلاة، باب الصوم وهو باب (الريان)، باب الزكاة، باب الصدقة، باب الحج والعمرة، باب الجهاد، وباب الصلة.

 

المولودون في الجنة وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة الولد (الإنجاب) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الإنجاب في الدنيا ولمن لم يحرمها أيضاً إذا شاء، لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين (الزمر -34) قال صلى الله علية وسلم (إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله، ووضعه، وسنه، أي نموه إلى السن الذي يرغبه المؤمن، في ساعة كما يشتهى).

 

الجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية (نهر اللبن، نهر العسل، نهر الخمر، نهر الماء).

 

أعلى مقام في الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلّت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.

 

في الجنة غرف (قصور) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهي لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائماً والناس نيام، ثم باقي أهل الدرجات وهي مئة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال أغنى ملوك الدنيا.

 

عين مزاجها الكافور وهي شراب الأبرار، جميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سروراً ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا، يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه.

 

سدرة المنتهى وهي شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهار ويغشاها نور الله والعديد من الملائكة وهي مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام ومعه أطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه إلّا الله سبحانه وتعالى وفى الجنة أشجار من جميع ألوان الفواكه المعروفة في الدنيا ليس منها إلّا الأسماء أما الجوهر فهو ما لا يعلمه إلا الله (وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل وأتوا به متشابها).

 

يبعث الله الرجال من أهل الجنة على صورة أبيهم آدم جرداً (بغير شعر يغطى أبدانهم) مرداً (طوال القامة ستون ذراعاً أي حوالي ثلاثة وثلاثون متراً) مكحلين في الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام (أي يتكلمون العربية) وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون.

 

الغلمان وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمون على خدمتهم, وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة (ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا) الإنسان – 19.

 

ناموا وأنتم تخطّطون لأعمال تدخلكم الجنة.. حتى إذا حال بينكم وبين عملها ظروفاً هي أقوى منكم يكون قد كتب لكم أجر نيتكم وفزتم بذلكّ فوزاً عظيماً.

 

في الجنة لنّ نبكي، وفي الجنة لنّ نحزن، وفي الجنة لن نغار، وفي الجنة لا حقد وفي الجنّة لا شوق وفي الجنة لا انتظار، وفي الجنّة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

 

(كأنهن بيض مكنون) الصافات، وهن نساء نضيرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى، قال عليه الصلاة والسلام إن السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أتراباً فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين.

 

الجنّة هي الحلم الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته! اللهّم أسألك رضاك والجنه.

 

 

 

 

شاركها

مقالات ذات صلة