ادم -

تأثير ضغط الدم على صحة الرجل واشهر الاطعمة التي تساعد فى علاجه

يعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الامراض شيوعا بين الرجال كما انه له تأثير خطير على صحة الرجل بشكل عام وعلى الصحة الجنسية لديه بشكل خاص فمعظم المشاكل التى تصيب صحة الرجل الجنسية يلعب ارتفاع ضغط الدم دور كبير فيها .

اعلان

ويوجد عدة اسباب وراء ارتفاع ضغط الدم ولان لكل داء دواء فيوجد عدة وسائل لعلاج ارتفاع ضغط الدم او حتى خفضه منها الوسائل الطبية وكذلك بعض الاطعمة التى تقى صحة الرجل من ارتفاع ضغط الدم وتعمل على خفضه وسوف نتاول اهم اسباب ارتفاع ضغط الدم واهم الاطعمة التى تعمل على خفضه

اسباب ارتفاع ضغط الدم :
توجد اسباب عديدة للاصابة بارتفاع ضغط الدم ومعظم هذه الاسباب لديها خطورة كبيرة على صحة الرجل واهم هذه الاسباب التوتر والسمنة وتناول كميات كبيرة من الملح وكذلك امراض القلب والاوعية الدموية وفشل القلب واضطرابات الكلى فكل هذه الامور على قدر الخطورة التى تشكلها على صحة الرجل الجنسية والعامة فانعا تتسبب بشكل مباشر فى الاصابة بارتفاع ضغط الدم .

اطعمة تعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم

1- الموز :
من المعروف لدى الرجل ان الموز من الاطعمة السحرية فى تعزيز الصحة الجنسية ولكنه يلعب دور اخر فى خفض ارتفاع ضغط الدم حيث يعد الموز من الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم وهم من العناصر الاساسية لخفض ضغط الدم وتناول موزة يوميا يجعل الرجل يحظى بضغط دم مثالى .

2- الكيوى :
الكيوى من اهم الاطعمة التى تساعد فى انخفاض ضغط الدم وتعزيز صحة الرجل بوجه عام حيث يحتوى الكيوى على البوتاسيوم وفيتامين سى وهذا يلعب دور هام فى تخفيض ضغط الدم اما مضادات الاكسدة التى توجد بنسبة كبيرة فى الكيوى فهى تعمل بشكل كبير على تعزيز صحة الرجل وتقوية جهاز المناعة ومكافحة الامراض التى تواجه صحة الرجل .

3- الحليب منزوع الدسم :
الحليب المنزوع الدسم من اكثر الاطعمة المتوفرة فى كل منزل والتى تعد من اكثر الامور التى تساعد ىف انخفاض ضغط الدم كما انه اكثر فائدة على صحة الرجل من الحليب كامل الدسم حيث يحتوى الحليب المنزوع الدسم على الكالسيوم وفيتامين D وهو من العناصر المفيدة لتخفيض ضغط الدم والحفاظ على الصحة .

4- الثوم :
يعد الثوم من الاطعمة الخارقة ذات التأثير الكبير على صحة الرجل الجنسية وتعزيز الرغبة الجنسية لديه زيادة خصوبة الرجل ولكن له دور اخر فى تخفيض ضغط الدم والحفاظ على الصحة بشكل عام حيث يعمل الثوم على منع تخثر الدم وسماكة الاوعية الدموية مما يجعل ضغط الدم ىف معدلاته الطبيعية .

5- الفاصوليا :
لايوجد منزل يخلو من هذا الطعام الشهى والصحى وهو الفاصوليا التى تعد من اكثر الاطعمة الصحية والتى لها قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم المرتفع لما تحتويه من ماغنيسيوم وبوتاسيوم كما ان الفاصوليا تعمل على الحفاظ على صحة الكلى ووقاية صحة الرجل من امراض الكلى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اطعمه طبيعيه بديله للمقويات الجنسيه الكميائيه الضارة موضوع واايد مهم

السلام عليكم ورحمه الله وبعد اعلان قرات فى هذا الموضوع كثيرا واحببت ان انقله لكم حته تعم ا…