ترقب وانتظار لمواليد تنين في سلوفينيا

ترقب وانتظار لمواليد تنين في سلوفينيا مرحباً بكم في موقع مستمد طريق المعرفة نرصد لكم العجائب والغرائب في مخلوقات الله وفي الطبيعة والآن نعرض ترقب كيف تتم ولادة تنيين من داخل كهف من خلال قسمغرائب وعجائب.
ومن الحيوانات التي سنحكي عنها اليوم وهو حيوان برمائي من المعروف أنه يعيش أكثر من مائة عام ويلد كل عشر سنوات ومن داخل أحد الكهوف السلوفينية التي يزورها ملايين من السياح سنوياً وفيلم مصور لتنيين يحرص البيض ويقدر بين 50 بيضه إلى 60 بيضه يتم تصوير حالة فريدة مدهشة لحيوان السمندل الأعمى وهو يحرس البيض .

اعلان

كهوف البلقان حيش يتواجد بها حيوان البرمائي السمندل الأعمى ومن خلال مشاهدتنا لمقطع الفيديو نجد أن من بين البيض والذي يحرسه أنثى التنين والمقددر عددهم ما بين 50 بيضه نجد منهم ثلاث بيضات وقد ظهر عليهم علامات النمو وينظر الجميع وينتظر موعد فقص البيض ولا أحد يعرف موعد أكتمال النمو وخروج حيوان التنين من البيضة .
وكما أوضح لنا عالم أحياء في هذا الكهف وأسمه ساسو فيلات وهو يشرح نمو البيض انه ثلاثة منها بحالة نمو وقام فيلات مع فريق العمر بالتقاط بعض الصور من داخل الكهف المظلم ومن خلال التصوير لساسو رفاقه بدأت الأنثى في وضع البيض حيث عملية وضع البيض بيضه أو بيضتان يومياً يوم ووجدنا من خلال التصوير انه تم أستغراق عملية وضع البيض حوالى 120 يوم .
ويحكي عالم الأحياء ساسو والذي يعمل بالكهف يقول في الكهف درجة الحرارة باردة تصل في الاحيان الى 9 درجات شيء غريب أن حيوان التنيين وضع البيض بمنطقة صخريه بالكهف وكانت فرصه رائعة وهو يشاهد هذا الحيوان وهو يضع البيض ثم مرحلة الفقص .

وعن أراء من شاهدو مقطع الفيديو كما وعلق دوسان جيليتش، عالم الحيوانات في جمعية زمالة إيدج في لندن، قائلا: “هذا مهم للغاية لعدم توافر الكثير من البيانات عن أي شيء يتعلق بتكاثر هذه المجموعة من الحيوانات.” وأشار أنه في حالة الفقس ونمو الكائن بطريقة صحية فسيكون “شيئا مدهشا”.
وقال جيليتش: “لا نجد على الإطلاق بيضا أو يرقات في الحياة البرية، إذ تكون مخبئة على الأرجح في مواقع خاصة جدا داخل أنظمة الكهوف.” ويروي أستغرق فقس البيض بالكامل اربع أشهر هذه المجموعة من البيض وضعت في حوض مائي في منطقة تكثر فيها حركة الزائرين في الكهف.
بالصور ترقب وانتظار لمواليد تنين في سلوفينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على قصة أغرب أنهار العالم

قصة أغرب أنهار العالم – مرحباً بكم في موقع مستمد طريق المعرفة حيث نرصد لكم العجائب والغرائ…